رحب الرئيس التركي رجب طيب
أردوغان بمذكرة التفاهم التي توصلت إليها
الولايات المتحدة وإيران، معتبرا أنها تمثل تطورا مهما على طريق ترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة.
وفي تدوينة نشرها، الاثنين، عبر منصة "إن سوسيال" التركية، أعرب أردوغان عن أمله في أن يسهم هذا النبأ، الذي طالما انتظره العالم أجمع، في تعزيز أجواء دائمة من السلام والأمن في المنطقة.
كما شدد الرئيس التركي على ضرورة "تجنب التصريحات الاستفزازية والأعمال التي قد تؤدي إلى تصعيد التوتر خلال الفترة الممتدة حتى يوم توقيع الاتفاق"، داعياً إلى توخي الحذر من أي "محاولات تقويض محتملة".
اظهار أخبار متعلقة
وفي السياق ذاته، توجه أردوغان بالشكر إلى قيادتي الولايات المتحدة وإيران على الجهود التي بذلتاها للوصول إلى هذه النتيجة، مشيدا أيضا بـ"دور الوساطة المتميز" الذي أدته باكستان في هذا الإطار.
كما أشاد الرئيس التركي بالدعم الذي قدمته كل من قطر والسعودية للمبادرات الدبلوماسية المرتبطة بهذا الملف.
وأكد على مواصلة
تركيا دعم جميع الجهود الرامية إلى ترسيخ السلام والاستقرار وخفض التوتر في المنطقة، إلى جانب المساهمة في إيجاد حلول دائمة تستند إلى الدبلوماسية والقانون الدولي.