خط اتصال عسكري بين أمريكا وإيران في هرمز لمنع وقوع اشتباكات

الخط تم إنشاؤه بين الجانبين بهدف تجنب الحوادث التي قد تؤدي إلى صراع في المضيق- الأناضول
الخط تم إنشاؤه بين الجانبين بهدف تجنب الحوادث التي قد تؤدي إلى صراع في المضيق- الأناضول
شارك الخبر
أقامت طهران وواشنطن أقامتا خط اتصال عسكري بهدف منع وقوع اشتباكات عسكرية في مضيق هرمز.

وذكرت شبكة "برس تي في" الإيرانية، الجمعة، أن الخط تم إنشاؤه بين الجانبين بهدف تجنب الحوادث التي قد تؤدي إلى صراع في المضيق، وتنفيذ بنود المادة الخامسة من "تفاهم إسلام آباد".

وأوضحت الشبكة أن تأسيس الخط جاء في ضوء البيان النهائي عقب المحادثات التي جرت بين إيران والولايات المتحدة الأسبوع الماضي في سويسرا، بمشاركة الوسيطين باكستان وقطر.

في سياق متصل، قال نائب وزير الخارجية الإيراني كاظم غريب آبادي، في تدوينة عبر منصة شركة "إكس" الأمريكية، إن "العبور الآمن عبر مضيق هرمز لا يمكن ضمانه في ظل ترتيبات غير واضحة أو مسارات موازية أو عمليات اتخاذ قرار تتجاهل دور إيران كدولة شاطئية".

وحذر غريب آبادي من تعليق مسارات أخرى في حال عدم التنسيق مع طهران.
التعليقات (0)