الاحتلال يواصل قصف لبنان.. نتنياهو وكاتس يتنصلان من الاتفاق

نتنياهو أبلغ ترامب أن حكومته لا تعتبر نفسها ملزمة بالتفاهمات المطروحة مع إيران بشأن وقف إطلاق النار في لبنان- الأناضول
نتنياهو أبلغ ترامب أن حكومته لا تعتبر نفسها ملزمة بالتفاهمات المطروحة مع إيران بشأن وقف إطلاق النار في لبنان- الأناضول
شارك الخبر
واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، تنفيذ عمليات قصف وتفجير في جنوبي لبنان، متجاهلا الاتفاق الأمريكي الإيراني والذي ينص على إنهاء العمليات العسكرية بما يشمل لبنان.

وتنص مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية على احترام خصوصية لبنان وتؤكد أن أمنه واستقراره جزء لا يتجزأ من ترسيخ الاستقرار بالمنطقة. وفق ما قاله الرئيس جوزيف عون.

من جهته، أبلغ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لا انسحاب من جنوبي لبنان، وأن "الجيش" سيواصل الانتشار في مواقعه الحالية، مؤكدا أن حكومته لا تعتبر نفسها ملزمة بالتفاهمات المطروحة مع إيران بشأن وقف إطلاق النار في لبنان.

اظهار أخبار متعلقة


ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر إسرائيلية قولها إن نتنياهو أبلغ ترامب في محادثة هاتفية بالبقاء في جنوب لبنان، مع الاستمرار في تنفيذ عمليات تستهدف إحباط ما وصفه بتهديدات حزب الله، بما في ذلك تدمير بنيته التحتية والرد على أي هجوم.

بدوره، قال وزير الحرب يسرائيل كاتس، الاثنين، في تصريحات صحفية: "نعارض أي انسحاب لقوات الجيش الإسرائيلي من لبنان، رغم الضغوط القائمة والمتوقعة"، مُقرًا ضمنيًا بأن لبنان جزء من اتفاق وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران.

وأضاف كاتس أن سياسة "إسرائيل" تتمثل في الحفاظ على وجود عسكري غير محدد المدة في "المناطق الأمنية" في لبنان وسوريا وغزة.

التعليقات (0)