هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie
بلال اللقيس يكتب: استغرق في الحديث عن تعدد أقطاب يبدو استعجل بعض الشيء، فمن الواضح أننا لن نكون أمام تعدد أقطاب كلاسيكي كما هو معروف في القرن التاسع عشر والعشرين؛ يقوم على الثروة الردع والقوة بل تعدد أقطاب يقوم على التنافس والتمايز الحضاري
قال نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، إنه يتوقع محادثات بناءة في إسلام آباد.
من المؤشرات الدبلوماسية المبكرة، وإن لم تحظَ باهتمام واسع، مبادرة 31 آذار/ مارس التي أطلقتها الصين وباكستان بعنوان "استعادة السلام والاستقرار في الخليج".
حازم عيّاد يكتب: الهدنة لا تعني فقط الولايات المتحدة وإيران ودول الخليج، ذلك أن دول الإقليم بما فيهم الوسطاء والقوى الدولية الاقتصادية والعسكرية من الصين واليابان وكوريا الجنوبية إلى أوروبا وروسيا ودول الأمريكيتين؛ معنية بنتائجها، فمخرجات الصراع وهندسة ميزان القوة والمنظومة الإقليمية ستجد انعكاسها في العديد من المنظومات الإقليمية الفرعية التي سيكون لها تأثير في شكل النظام الدولي الذي يتجه نحو التعددية غير المتحكم بها أمريكيا
كشفت وكالة "بلومبيرغ"، الجمعة، أن الحكومة الصينية قررت السماح لشركات التكرير الحكومية بسحب مليون برميل يوميا من احتياطها النفطية..
تستعد باكستان الجمعة لاستضافة مفاوضات مرتقبة بين إيران والولايات المتحدة في اليوم الثالث لوقف إطلاق النار بين البلدين، فيما لا تزال مشاركة طهران غير مؤكدة على خلفية الغارات الإسرائيلية العنيفة على لبنان.
وارتفع المؤشر ستوكس الأوروب يشكل طفيف الجمعة بقيمة 0.2 بالمئة إلى 613.48 نقطة بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش، متجها لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.
محمد جمال حشمت يكتب: خلاصة ما نقترحه أن دول الخليج اليوم أمام فرصة تاريخية لإعادة ترتيب أوراقها ليس كـ"دول ريعية" تابعة في صراعات الآخرين، بل كـ"مركز ثقل" إقليمي يمتلك أدوات الردع الذاتي، ويدير علاقاته مع القوى الكبرى من موقع الندية الاقتصادية، ويجعل من أمنها واستقرارها "مصلحة عليا" للجميع، لا يمكن المساس بها دون دفع ثمن باهظ
طه الشريف يكتب: إني لا أدعو إلى البكاء على اللبن المسكوب، لكنني أدعو إلى التعلم من أخطاء الماضي في البناء الصحيح لحاضرنا ومستقبلنا، أدعو إلى استلهام التجارب الناجحة لبعض دولنا العربية والإسلامية واستنساخها بما يتناسب مع المتغيرات التي فرضتها الأزمة التي تحياها أمتانا العربية والإسلامية، وبما يتناسب مع حالة التربص والجراءة بل والوقاحة التي كشفت الوجه القبيح لأمريكا وللكيان الصهيوني في المنطقة العربية خاصة
بحسب صحيفة "ذي فري برس"، تلقى الكاردينال كريستوف بيار "توبيخاً لاذعاً" من وكيل وزارة الحرب الأمريكية للسياسات إلبريدج كولبي، حيث قال له إن الولايات المتحدة "تمتلك القوة العسكرية لفعل ما تشاء.
رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران كمال خرازي كان قد تعرض لإصابة بالغة في الغارة التي استهدفت منزله بطهران..
حذر الجنرال الإسرائيلي إسحاق بريك، من عودة إيران بشكل قوي عقب الحرب التي تعرضت لها من واشنطن وتل أبيب، إلى جانب رغبتها في الانتقام بعد استهدافها بضربات شديدة..
قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية مجتبى خامنئي، إن بلاده ستأثر لكافة ضحايا الحرب التي فرضت عليها.
قالت صحيفة الغارديان، إن أكبر خاسر في هذه الحرب كان نتنياهو، الذي جر أمريكا إليها، وثبت فشله في كل الساحات التي حارب فيها رغم ترويجه لانتصارات ثبت زيفها.
كشف جنود أمريكيون تفاصيل مثيرة لهجوم قتل فيه 6 من وحدتهم في الكويت، بسبب وضعهم بمكان غير محصن.
ارتفعت أسعار البنزين في الولايات المتحدة بنسبة قياسية منذ اندلاع الحرب الأمريكية-الإسرائيلية على إيران في 28 شباط/فبراير الماضي.