ترك لاعبو المنتخب
الإيراني، رسالة إلى أهالي مدينة سياتل الأمريكية التي احتضنت مباراتهم ضد مصر في مونديال
كأس العالم.
ونشرت مواقع إيرانية صورة الرسالة التي تبدو كأنها وداعية للمنتخب الذي ينتظر بقية مواجهات المجموعات الأخرى على أمل نيل فرصة التأهل إلى الدور المقبل.
وجاء في الرسالة "نحن من إيران... من أرضٍ لطالما اعتبرت الشرف فوق النصر. بالنسبة لنا،
كرة القدم ليست مجرد منافسة على النتائج؛ إنها اختبارٌ للشخصية".
وتابع الإيرانيون في رسالتهم " ربما يُمكنكم حصد النقاط بأي وسيلة، لكن ليس الاحترام. ربما يُمكنكم التأهل من دور المجموعات، لكن لن يُكتب لكم شرفٌ في التاريخ إلا بالشرف. اللعب النظيف ليس مجرد بندٍ في قوانين كرة القدم".
وجاء أيضا "شكرًا لكم يا أهل سياتل... على كرم ضيافتكم. وشكرًا لجميع الإيرانيين... الذين قدموا قلوبهم وأصواتهم وكل ما لديهم إلى أرض الملعب من أجل إيران. إيران، فخورةٌ دائمًا".
وأنهت إيران الدور الأول في المركز الثالث بثلاثة تعادلات، وهي تنتظر انتهاء بقية المجموعات لنيل فرصة التأهل كأفضل ثالث إلى الدور الـ32.