العراق يودع كأس العالم 2026 بخسارة قاسية أمام السنغال

رفع المنتخب السنغالي رصيده إلى ثلاث نقاط محتلا المركز الثالث - FIFA / إكس
رفع المنتخب السنغالي رصيده إلى ثلاث نقاط محتلا المركز الثالث - FIFA / إكس
شارك الخبر
ودع منتخب العراق منافسات كأس العالم 2026 من دور المجموعات، عقب خسارة قاسية تلقاها أمام منتخب السنغال بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة على ملعب تورونتو، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة.

ودخل المنتخب السنغالي اللقاء بقوة، حيث افتتح حبيب ديارا باب التسجيل مبكرا في الدقيقة الرابعة، مانحا "أسود التيرانغا" أفضلية سريعة أربكت الحسابات العراقية منذ البداية.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السنغالي ضغطه الهجومي، ليضيف إسماعيلا سار الهدف الثاني في الدقيقة 56، قبل أن يوقع بابي غيي على الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق فقط، ثم عاد اللاعب نفسه ليعزز النتيجة بالهدف الرابع في الدقيقة 71، مؤكدا التفوق المطلق لمنتخب بلاده.

واختتم إليمان ندياي مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 82، ليحسم السنغال المباراة بانتصار عريض أعاد له الأمل في المنافسة على بطاقة العبور.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب السنغالي رصيده إلى ثلاث نقاط، محتلا المركز الثالث في المجموعة التاسعة بفارق أهداف إيجابي، ليبقي على حظوظه قائمة في التأهل إلى دور الـ32 ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث، في انتظار نتائج باقي المجموعات.

ويعد هذا الانتصار الأول للسنغال في البطولة، بعدما كان قد خسر في الجولتين السابقتين أمام فرنسا (3-1) ثم النرويج (3-2).

في المقابل، أنهى منتخب "أسود الرافدين" مشاركته في المونديال دون حصد أي نقطة، عقب خسارته في الجولة الأولى أمام النرويج (4-1)، ثم الهزيمة أمام فرنسا (3-0)، ليحتل المركز الرابع والأخير في مجموعته ويغادر المنافسات رسميا.
التعليقات (0)