نتنياهو: سنبقى في جنوب لبنان وإحدى المنطقتين التجريبيتين خارج "المنطقة الأمنية"

نتنياهو قال: إسرائيل لن تنسحب من الحزام الأمني ما دام حزب الله لم يُنزع سلاحه وما دام هناك تهديد لإسرائيل- الأناضول
علق رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مساء الجمعة، على اتفاق الإطار الموقع مع لبنان، قائلا، إن "الجيش" سيبقى في ما وصفه بـ"الحزام الأمني" جنوبي لبنان إلى حين نزع سلاح "حزب الله".

وقال نتنياهو، في كلمة مسجلة، إن "إسرائيل لن تنسحب من الحزام الأمني ما دام حزب الله لم يُنزع سلاحه، وما دام هناك تهديد لإسرائيل"، على حد تعبيره.

وأضاف أن الاتفاق يسمح ببدء انتشار الجيش اللبناني في مناطق محددة بناء على توصية الجيش الإسرائيلي، على أن يبدأ التنفيذ في منطقتين تجريبيتين.

وأوضح أن إحدى المنطقتين اللتين سينسحب منهما "الجيش الإسرائيلي" تقع خارج ما سماها "المنطقة الأمنية الأصلية"، بينما يقع جزء صغير من المنطقة الثانية ضمن ما وصفها بـ"المنطقة الأمنية الموسعة".

ومساء الجمعة، شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن مراسم توقيع اتفاق إطار بين لبنان و"إسرائيل" برعاية أمريكية، في ختام الجولة الخامسة من المفاوضات بين البلدين.