أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن طائرة
مسيرة تابعة لجيش الاحتلال
الإسرائيلي استهدفت منطقة
النبطية في جنوب
لبنان اليوم السبت.
وجاء الهجوم بعد يوم واحد من توقيع "تل أبيب" وبيروت اتفاقاً أمنياً بوساطة أمريكية، يهدف إلى خفض التوتر على الحدود عقب مواجهات لأشهر عبر الحدود مع حزب الله، وفقاً لـ"رويترز".
وأمس الجمعة، شن الطيران الحربي للاحتلال غارتين على دفعتين استهدفتا أطراف بلدة النبطية الفوقا في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.
اظهار أخبار متعلقة
وفي خطاب له، قال نتنياهو إن جيش الاحتلال لن ينسحب من جنوب لبنان، وسيبقى هناك طالما لزم الأمر، لحماية المستوطنات الشمالية، حسب زعمه.
وفي السياق، أكد وزير الحرب، يسرائيل كاتس، أن تل أبيب تعارض الانسحاب مما سماها بـ"المنطقة الأمنية" في لبنان، رغم الضغوط، مضيفاً أن الجيش سيبقى في تلك المنطقة، وفي لبنان وسوريا وغزة، طالما اقتضت الضرورة، ولن ينسحب منها.
ويأتي هذا بينما أعلنت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" استمرار خروقات الاحتلال في جنوب لبنان، وذكر الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الـ"يونيفيل" رصدت وجود ثلاث دبابات إسرائيلية قرب الطريق الساحلي في منطقة البيضاء بالقطاع الغربي.