الرئيس الكولومبي المنتخب يتعهد بتعزيز التعاون الأمني مع واشنطن وتل أبيب

رحّب دي لا إسبرييلا بتهنئة وزير الحرب الأمريكي ورئيس وزراء الاحتلال- جيتي
رحّب دي لا إسبرييلا بتهنئة وزير الحرب الأمريكي ورئيس وزراء الاحتلال- جيتي
شارك الخبر
رحّب الرئيس الكولومبي المنتخب أبيلاردو دي لا إسبرييلا بتهاني كل من وزير الحرب الأمريكي بيت هيغسيث، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤكداً عزمه تعزيز التعاون العسكري مع واشنطن في مكافحة كارتلات المخدرات، إلى جانب توطيد العلاقات السياسية والأمنية مع "إسرائيل" على أساس ما وصفه ب،"القيم" والمصالح المشتركة.

ورحّب دي لا إسبرييلا، بتهنئة وزير الحرب الأمريكي بيت هيغسيث، مؤكداً أن كولومبيا ستنضم اعتباراً من 7 آب/ أغسطس إلى ما يُعرف بـ"درع الأمريكيتين"، وأن حكومته المقبلة ستتبنى سياسة أكثر حزماً في مواجهة تجارة المخدرات والجماعات المرتبطة بها.

وقال دي لا إسبرييلا في منشور عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "شكراً سيدي الوزير. اعتباراً من 7 آب/ أغسطس، ستصبح كولومبيا جزءاً من درع الأمريكيتين. لن تُحكم بلادنا بعد اليوم من قبل حكومة متساهلة مع إرهاب المخدرات، بل سنواجهه بالحزم الذي يتطلبه".

اظهار أخبار متعلقة


وجاءت تصريحاته رداً على رسالة تهنئة من هيغسيث بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، دعا فيها الإدارة الكولومبية الجديدة إلى التعاون مع وزارة الحرب الأمريكية وتحالف مكافحة كارتلات المخدرات في الأمريكيتين، من أجل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين ومكافحة إنتاج المخدرات والجماعات المسلحة المرتبطة بها.


وفي سياق متصل، شكر دي لا إسبرييلا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تهنئته، مؤكداً عزمه العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين كولومبيا و"إسرائيل".

وقال: "أشكر بنيامين نتنياهو على تهنئته واستعداده لمواصلة تعزيز روابط الصداقة والتعاون التاريخية بين إسرائيل وكولومبيا. وأنا على ثقة بأننا سنعمل معاً على ترسيخ علاقة أكثر قوة تقوم على القيم المشتركة والحرية والأمن ورفاهية شعبينا".


من جانبه، هنأ نتنياهو الرئيس الكولومبي المنتخب بفوزه، معرباً عن تطلعه للعمل معه من أجل تعزيز العلاقات بين إسرائيل وكولومبيا، وقال: "أتطلع إلى العمل معك لتعزيز الروابط بين إسرائيل وكولومبيا". وأضاف: "أصدقاء إسرائيل يواصلون تحقيق الانتصارات".
التعليقات (0)