انتهاكات مستمرة في الضفة.. إصابات بالخليل واقتحامات في رام الله

انتهاكات متواصلة للاحتلال والمستوطنين في مدن الضفة- الأناضول
انتهاكات متواصلة للاحتلال والمستوطنين في مدن الضفة- الأناضول
شارك الخبر

أصيب فلسطينيان، أحدهما بجروح خطيرة، مساء الأحد، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، فيما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدتين شمال شرق مدينة رام الله.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمه تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي أطلقتهما القوات الإسرائيلية في منطقة الشيوخ – العروب شمال الخليل.

وأوضح أن إحدى الإصابتين في البطن والأخرى في القدم، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، مبينا أن إحدى الإصابات وُصفت بالخطيرة، إذ يخضع المصاب لعمليات إنعاش قلبي رئوي.

اظهار أخبار متعلقة



وفي محافظة رام الله والبيرة، أفادت وكالة الأناضول، بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة ترمسعيا وانتشرت في عدة أحياء قبل أن تنسحب دون تسجيل اعتقالات.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة أبو فلاح، في المحافظة نفسها، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

وأضافت أن القوات الإسرائيلية منعت مركبات المواطنين من المرور من أمام مدرسة أبو فلاح باتجاه طريق مرج سيع، الذي يربط البلدة بقرية المغير المجاورة.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في اعتداءات المستوطنين والجيش الإسرائيلي على الأراضي الزراعية الفلسطينية، تشمل عمليات حرق وتجريف ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، لا سيما في المناطق القريبة من المستوطنات والبؤر الاستيطانية.

التعليقات (0)