أول اتصال معلن بين عبد الله بن زايد وعباس عراقجي بعد الحرب.. هذا ما بحثاه

عباس عراقجي خلال لقاء سابق مع عبد الله بن زايد- إرنا
عباس عراقجي خلال لقاء سابق مع عبد الله بن زايد- إرنا
شارك الخبر
أجرى وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، اليوم الجمعة اتصالا بنظيره الإيراني عباس عراقجي، تناول حماية الممرات البحرية وضمان حرية الملاحقة في مضيق هرمز.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن ابن زايد "شدد على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز".

اظهار أخبار متعلقة



وهذا الاتصال، الذي أوردته "وام"، محادثة نادرة بين أبوظبي وطهران في أعقاب الحرب التي شنت على إيران، وحديث ترامب صراحة عن مشاركة الإمارات فيها بتوجيه ضربات لإيران، والرد الإيراني الذي استهدف قواعد أمريكية ومنشآت نفطية في الدولة الواقعة على الطرف الآخر من الخليج.

وأضاف وزير الخارجية "الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية".
التعليقات (0)

خبر عاجل