مصادر دبلوماسية: وفد إيران لم يغادر محادثات سويسرا والمفاوضات مستمرة

ذكر مصدر دبلوماسي أن الوفد الإيراني لم يغادر موقع المشاورات في سويسرا- الأناضول
ذكر مصدر دبلوماسي أن الوفد الإيراني لم يغادر موقع المشاورات في سويسرا- الأناضول
شارك الخبر
أكد مصادر دبلوماسية مطلعة، مساء الأحد، أن الوفد الإيراني لم يغادر موقع المحادثات المنعقدة في سويسرا بين واشنطن وطهران، مشيرا إلى أن المفاوضات لا تزال مستمرة.

وذكر مراسل موقع "أكيسوس" الأمريكي باراك رافيد عبر منصة "إكس" نقلا عن مصدر دبلوماسي موجود في المفاوضات، أن "الوفد الإيراني لم يغادر موقع المشاورات مع الولايات المتحدة في سويسرا، وأن المفاوضات لا تزال مستمرة".

وكتب رافيد: "يدعي دبلوماسي حاضر في المفاوضات في سويسرا أن الوفد الإيراني لم يغادر، وأن مفاوضات الولايات المتحدة وإيران لا تزال مستمرة".

وفي السياق، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دبلوماسي، أن الوفد الإيراني لا يزال منخرطا بالمحادثات مع واشنطن.

وفي وقت سابق، أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية نقلا عن مصدر مقرب، بأن الوفد الإيراني المفاوض غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجا على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت الوكالة أن الوفد الإيراني أبلغ الجانب الأمريكي احتجاجه الرسمي، وهو يبحث حاليا على دراسة خيارات الرد المناسب على تصريحات ترامب الأخيرة.

وفي السياق ذاته، أفاد عضو في الوفد الإيراني المفاوض، بحسب التلفزيون الإيراني، بأن المفاوضات "لن تستمر إذا لم يتحقق إنهاء الحرب في لبنان".

ويُعقد اجتماع وفود إيران والولايات المتحدة وقطر وباكستان تحت عنوان "اجتماع بحيرة لوسيرن"، والذي انطلق بعد ظهر الأحد في فندق بورغنشتوك بسويسرا.

ويترأس الوفد الإيراني رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف، بينما يقود الوفد الأمريكي نائب الرئيس جي دي فانس، كما يترأس وفدي الوساطة كل من رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف وقائد الجيش الباكستاني عاصم منير، إلى جانب رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
التعليقات (0)