قال السفير الإسرائيلي لدى واشنطن "يحيئيل ليتر"، إن إسرائيل أوقفت عملياتها الهجومية في
لبنان.
وأضاف، أنه "إذا التزم
حزب الله بالاتفاق وأوقف أعماله العدائية، فسنقابل ذلك بالهدوء".
كما أشار ليتر وفقا لوسائل إعلام أمريكية، أن "إسرائيل ستبقى في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان للقضاء على حزب الله وتفكيك بنيته".
ورغم مزاعم السفير، فقد ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن
اشتباكات اندلعت بين حزب الله وقوة إسرائيلية توغلت صوب تلال علي الطاهر جنوب لبنان.
وتحدث ناشطون عن تفجير دبابة في المنطقة بعد دخولها لحقل ألغام.
وشن جيش
الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أكثر من 10 غارات على جنوب لبنان خلال نحو 60 دقيقة، رغم تقارير إعلامية عبرية وأمريكية عن سريان اتفاق لوقف إطلاق النار مع "حزب الله" اعتبارا من هذا التوقيت.
جاء ذلك في يوم استشهد فيه 47 شخصا وأصيب 97 آخرون جراء سلسلة غارات إسرائيلية مكثفة استهدفت مناطق في جنوب وشرق لبنان، وفق ما أفادت به وزارة الصحة اللبنانية.