شهداء وجرحى بغارات للاحتلال جنوب لبنان بعد ساعات من إعلان وقف إطلاق النار

شنَّ جيش الاحتلال أكثر من 113 هجوماً منذ 2 آذار/مارس الماضي أسفرت عن استشهاد 47 شخصاً وإصابة 97 آخرين- الأناضول
استُشهد خمسة أشخاص على الأقل في غارات جوية وهجمات بطائرات مسيرة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان السبت، بعد ساعات قليلة من دخول ما وقف إطلاق النار بين "تل أبيب" وحزب الله حيز التنفيذ.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الطائرات الحربية والطائرات المسيرة الإسرائيلية نفذت سلسلة من الغارات على منطقة النبطية خلال الليل وفي الصباح، مما أدى إلى تدمير مبانٍ سكنية ومنازل، في حين قصفت مدفعية الاحتلال النبطية وضواحيها قبل الفجر.

وأمس الجمعة، قال مسؤول أمريكي إن دولة الاحتلال وحزب الله اتفقا على وقف إطلاق النار عقب تصعيد الأعمال القتالية في لبنان، وفق ما أفادت به وكالة "رويترز".

وقبيل الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان ودولة الاحتلال المقررة في واشنطن بين 23 و25 حزيران/يونيو الجاري، دعا الرئيس اللبناني جوزاف عون وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو للعمل على وقف الاعتداءات على لبنان.

بدورها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الجمعة، إن الوزير روبيو أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بشأن تثبيت وقف إطلاق النار في لبنان، بعد أن شنت تل أبيب أكثر من 113 هجوماً على لبنان.

وحتى يوم أمس الجمعة، شن جيش الاحتلال أكثر من 113 هجوماً، أسفرت عن استشهاد 47 شخصاً وإصابة 97 آخرين، ضمن عدوان متواصل منذ 2 آذار/مارس الماضي، وفق إحصاء أعدته الأناضول استناداً إلى بيانات وكالة الأنباء اللبنانية ووزارة الصحة اللبنانية.