أنهى نادي
برشلونة الإسباني الجدل بشأن المهاجم الشاب حمزة عبد الكريم، بعدما أعلن تفعيل بند الشراء الموجود في عقده مع الأهلي المصري، ليواصل اللاعب مشواره داخل أسوار النادي الكتالوني بعقد يمتد حتى صيف 2029.
وقال النادي الكتالوني في بيان: "أبلغ نادي برشلونة
النادي الأهلي بتفعيل بند شراء حمزة عبد الكريم، وسينضم المهاجم المصري إلى النادي بشكل نهائي، وسيوقع عقداً يمتد لثلاثة مواسم، حتى 30 حزيران/يونيو 2029"، بعد ستة أشهر قضاها مُعاراً في صفوف النادي الكتالوني.
وانضم عبد الكريم، البالغ من العمر 18 عاماً، إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الإعارة، قبل أن يقرر النادي تفعيل بند الشراء عقب المستويات التي قدمها مع فريق تحت 19 عاماً.
اظهار أخبار متعلقة
وبعد اكتمال الإجراءات الإدارية الخاصة بقيده، شارك حمزة مع فريق الشباب "A"، ونجح في فرض نفسه كأحد أبرز العناصر الهجومية خلال فترة قصيرة، وخاض عبد الكريم 11 مباراة بقميص برشلونة في مختلف المسابقات.
وسجّل اللاعب أول أهدافه بقميص برشلونة في 8 آذار/مارس الماضي خلال التعادل 2-2 أمام هويسكا، قبل أن يشارك في تسع مباريات بالدوري مسجلاً ستة أهداف، بينها ثلاثية في الفوز 9-0 على مونت كارلو، في المباراة التي حسم خلالها الفريق لقب دوري الدرجة الثانية، كما خاض مباراتين في كأس ملك إسبانيا للشباب، التي أنهى برشلونة منافساتها وصيفاً.
ويتواجد عبد الكريم حالياً مع المنتخب المصري المشارك في
كأس العالم لكرة القدم 2026 المقامة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وشارك في مباراتي بلجيكا ونيوزيلندا ضمن منافسات المجموعة السابعة.