أعلنت السلطات الأمريكية وفاة ثلاثة متسلقين يُشتبه في تعرضهم لأمراض مرتبطة بارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي في منطقة الوادي الداخلي بمنتزه
غراند كانيون الوطني بولاية أريزونا، حيث قد تتجاوز درجات الحرارة 43 درجة مئوية في الظل خلال ساعات الظهيرة.
وقالت إدارة المتنزهات الوطنية الأمريكية، في بيان الجمعة، إن رجلاً يبلغ من العمر 72 عاماً تعرض لوعكة ناجمة عن الحرارة في 12 حزيران/ يونيو أثناء سيره على مسار "ساوث كايباب"، وتوفي قبل وصول فرق الإنقاذ إليه.
وبعد أربعة أيام، تعرض رجل يبلغ 67 عاماً وامرأة تبلغ 68 عاماً لأعراض يُعتقد أنها ناجمة عن الإجهاد الحراري أثناء التنزه على مسار "نورث كايباب"، وتوفيا أيضاً قبل وصول المساعدة، بحسب "أسوشيتد برس".
وأضافت الإدارة أن فرق الإنقاذ استجابت بسرعة مدعومة بوسائل جوية، إلا أن المتنزهين الثلاثة كانوا قد فارقوا الحياة عند وصول المسعفين.
وأشارت إلى تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة المرتبطة بالحرارة خلال الأسابيع الأخيرة، داعية المتنزهين داخل الوادي إلى تجنب السير على المسارات بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة عصراً.
وأكدت أن الجثامين نُقلت إلى مكتب الفحص الطبي في مقاطعة كوكونينو، فيما لا تزال التحقيقات جارية لتحديد الأسباب النهائية للوفيات.