الاحتلال يسحب "فرق التأهب" من الشمال بعد وقف النار مع لبنان

سيتم تسريح فرق التأهب وقادتها في إطار الانتقال إلى "سياسة دفاعية"- جيتي
سيتم تسريح فرق التأهب وقادتها في إطار الانتقال إلى "سياسة دفاعية"- جيتي
شارك الخبر
أعلنت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر تسريح “فرق التأهب” في مستوطنات شمال البلاد، في ظل وقف إطلاق النار مع حزب الله وتغير تقييم الوضع الأمني.

وقالت القناة 12 العبرية، مساء الاثنين: “أبلغ الجيش الإسرائيلي اليوم فرق التأهب في الشمال بموعد تسريحها المقرر الأحد المقبل، في ضوء وقف إطلاق النار وتغير تقييم الوضع”.

و“فرق التأهب” هي مجموعات مدنية مسلحة ومدرّبة بشكل محدود، تتكون غالبًا من سكان المستوطنات الحدودية أو من جنود احتياط متطوعين، وتتمثل مهمتها الأساسية في الاستجابة الفورية لأي هجوم مفاجئ، مثل التسلل عبر الحدود.

وأوضحت القناة أنه “بموجب قرار الجيش، سيتم تسريح فرق التأهب وقادتها في إطار الانتقال إلى سياسة دفاعية (خضراء)، تُعرّف بأنها روتينية بالكامل”.

اظهار أخبار متعلقة


وأضافت أنه “سيتم تسريح جميع القوات العاملة ضمن فرق التأهب في المنطقة يوم الأحد”، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

وبحسب تقرير سابق لموقع “ريشوت” العبري المختص بأخبار المجالس المحلية، كان يعمل نحو 13 ألفًا و500 عنصر في “فرق التأهب” التابعة لوزارة الأمن القومي في شمال وجنوب إسرائيل ومستوطنات الضفة الغربية حتى أيار/ مايو الماضي.

وفي سياق متصل، وقّع الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والإيراني مسعود بزشكيان، في 18 حزيران/ يونيو الجاري، مذكرة تفاهم إلكترونية، وبدأ البلدان الأحد مفاوضات للتوصل إلى اتفاق نهائي لإنهاء الحرب.
التعليقات (0)