الجيش اللبناني يدعو النازحين للتريث قبل العودة بسبب الألغام وهجمات الاحتلال

أكّد الجيش اللبناني وجود قنابل طيران تابعة للاحتلال غير منفجرة تزن بعضها نحو ألفي باوند جنوبي البلاد- موقع الجيش على إكس
أكّد الجيش اللبناني وجود قنابل طيران تابعة للاحتلال غير منفجرة تزن بعضها نحو ألفي باوند جنوبي البلاد- موقع الجيش على إكس
شارك الخبر
طالب الجيش اللبناني النازحين بالتريث في العودة إلى قراهم وبلداتهم الحدودية في الجنوب، إلى حين تفكيك قنابل غير منفجرة من مخلفات هجمات الاحتلال في بلدات تبنين وخربة سلم ومجدل سلم ودبين وبلاط، قبل نقلها إلى مواقع آمنة.

وفي بيان لها، أكدت قيادة الجيش أن "وحدات هندسية متخصصة من الجيش تواصل أعمالها الميدانية في تفكيك قنابل طيران غير منفجرة يزن بعضها ما بين ألف وألفي باوند، وذلك في عدة بلدات وقرى جنوبية".


وأكد الجيش أن الدعوة تأتي بهدف إجراء اللازم بشأن تأمين المنطقة والتخلص النهائي من المخلفات الحربية، وحرصاً على سلامة المواطنين في المناطق التي لا تزال تعاني من اعتداءات جيش الاحتلال، داعياً الجميع إلى أخذ هذه التحذيرات بجدية تامة.

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، أوضح البيان أن الوحدات العسكرية عملت أيضاً على فتح الطرقات الرئيسية والفرعية في كل من بلدتي دبين وبلاط، وذلك لتسهيل حركة المواطنين وعودة الحد الأدنى من الحياة الطبيعية إلى تلك المناطق.

Image1_6202621133646654815392.jpg

واليوم الأحد، أعلن وزير الحرب الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن قوات الجيش لن تنسحب من المواقع التي تسيطر عليها في جنوب لبنان، مؤكداً أن القوات "ستبقى في جميع مواقعها ضمن ما سماها بـ"المنطقة الأمنية".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن كاتس ادعاءات رداً على ما وصفته الصحيفة بـ"مزاعم" تتعلق بتقييد حرية عمل جيش الاحتلال في لبنان في إطار التفاهمات الأخيرة بين الولايات المتحدة وإيران.
التعليقات (0)