توعدت القيادة العسكرية المشتركة العليا في
إيران، مقر "خاتم الأنبياء"، دولة الاحتلال الثلاثاء بردٍ قوي إذا لم توقف هجماتها على جنوب
لبنان، وفق ما أفادت وكالة رويترز.
وفي بيان له، قال مقر "خاتم الأنبياء" إنه منذ إعلان الرئيس ترامب انتهاء الحرب، قام جيش الاحتلال خلال اليومين الماضيين بانتهاك وقف إطلاق النار في جنوب لبنان 84 مرة، ولا يزال مستمراً في ارتكاب الجرائم وقتل المدنيين اللبنانيين المظلومين.
اظهار أخبار متعلقة
وأضاف: "إذا لم يكفَّ جيش الكيان الصهيوني القاتل للأطفال عن شروره في جنوب لبنان، فعليه أن يتوقّع رداً قاسياً من القوات المسلحة الإيرانية الجبارة". ويأتي تصريح القيادة العسكرية بعد أيام من إعلان طهران وواشنطن توقيع مذكرة تفاهم لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط.
بدوره، قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي إن الولايات المتحدة ملزمة بوقف الهجمات التي تُشن على لبنان، في إشارة إلى التفاهم الذي تم التوصل إليه بين واشنطن وطهران.
وفي تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، أفاد عزيزي بأن صمود الإيرانيين أجبر الولايات المتحدة على إجراء تحول استراتيجي وقبول شروط طهران، وأكد أن على واشنطن الوفاء بالتزاماتها عبر وقف الهجمات المستمرة على لبنان، وتابع: "أي انتهاك سيُواجه برد حاسم وساحق".