شهباز شريف يدين الهجمات على الإمارات

شريف شدد على أن الالتزام بوقف إطلاق النار ضروري لإفساح المجال أمام الحوار - الأناضول
شريف شدد على أن الالتزام بوقف إطلاق النار ضروري لإفساح المجال أمام الحوار - الأناضول
شارك الخبر
أدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف الثلاثاء، الهجمات الصاروخية والهجمات بالطائرات بدون طيار التي استهدفت الإمارات الإثنين.

وأعرب من خلال تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، عن تضامنه الكامل مع الإمارات، مؤكدا أن باكستان تقف بحزم إلى جانب "إخوانها وأخواتها الإماراتيين وكذلك حكومة الإمارات في هذا الوقت العصيب".



 وشدد على أنه من الضروري الالتزام بوقف إطلاق النار واحترامه، لإتاحة المجال أمام المسار الدبلوماسي والحوار الذي يقود إلى سلام واستقرار دائمين في المنطقة.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان الإثنين، أن الدفاعات الجوية تعاملت مع 12 صاروخا باليستيا و3 صواريخ جوالة (كروز) و4 طائرات مسيّرة قادمة من إيران، أسفرت عن 3 إصابات متوسطة.

اظهار أخبار متعلقة



وفي 28 فبراير/ شباط الماضي، بدأت هجمات إيران، في إطار ما وصفته بأنه رد على "عدوان أمريكي إسرائيلي" استهدفها منذ ذلك التاريخ، واستمر حتى إعلان وقف إطلاق النار من جانب واشنطن وطهران فجر الأربعاء 8 أبريل/ نيسان الماضي.

وبررت إيران هجماتها بأنها تستهدف ما سمته "مصالح أمريكية في المنطقة"، لكن بعض هجماتها أصاب أهدافا مدنية وأوقعت قتلى وجرحى، وهو ما أدانته الدول المستهدفة.
التعليقات (0)