أجرت روسيا وأوكرانيا، اليوم الجمعة، عملية
تبادل أسرى شملت 320 أسيرا مناصفة بين البلدين، ضمن وساطة إماراتية.
وقالت وزارة الخارجية
الإماراتية، في بيان، إن عملية التبادل شملت 160 أسيرا روسيا ومثلهم من الجانب
الأوكراني.
من جهتها، قالت وزارة
الدفاع الروسية في بيان الجمعة إنها تسلمت 160 جنديا روسيا من أوكرانيا، في حين سلمت
160 أسيرا من أفراد القوات الأوكرانية إلى بلادهم.
اظهار أخبار متعلقة
وأوضح البيان أن
الجنود الروس الذين أُفرج عنهم في إطار عملية التبادل يوجدون حاليا في بيلاروسيا،
حيث يتلقون الدعم النفسي والرعاية الطبية.
بدوره، أكد الرئيس
الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في منشور على حسابه بمنصات التواصل الاجتماعي، عودة
160 من العسكريين الأوكرانيين إلى بلادهم بموجب عملية التبادل.
وأشار إلى أن الأسرى
الأوكرانيين المفرج عنهم كانوا في الأسر منذ عام 2022، مشددا على أن الجهود
الرامية إلى الإفراج عن جميع الأسرى الأوكرانيين ستتواصل.