بن غفير يتفاخر بهدم 5700 منزل لعائلات فلسطينية خلال عام ويتوعد بالمزيد

هدَّد بن غفير بمواصلة هدم المزيد من منازل الفلسطينيين في التجمعات البدوية- الأناضول
هدَّد بن غفير بمواصلة هدم المزيد من منازل الفلسطينيين في التجمعات البدوية- الأناضول
شارك الخبر
تفاخر وزير الأمن القومي (الإسرائيلي) المتطرف إيتمار بن غفير، الأربعاء، بهدم 5 آلاف و700 منزل فلسطيني خلال العام الأخير، متعهداً بمواصلة الأمر وهدم المزيد، وفق ما أفادت به القناة 12 العبرية.

وزعم بن غفير أن "كل من يبني بشكل غير قانوني لا ينبغي أن يكون هناك سبب لعدم تطبيق القانون عليه"، متباهياً بهدم منازل البدو الفلسطينيين، قائلاً: "لقد هدمت 5700 منزل فقط في العام الأخير".
وأضاف بن غفير: "سأواصل هدم المزيد والمزيد من المنازل في التجمعات البدوية".


والأربعاء، اتهمت منظمة العفو الدولية دولة الاحتلال بقيادة ورعاية حملة "تطهير عرقي" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، مؤكدة أن تسليح آلاف المستوطنين أسهم في تصاعدها.

جاء ذلك في تقرير أصدرته المنظمة بعنوان "محوٌ لكل ما هو فلسطيني: التطهير العرقي الذي تمارسه إسرائيل ضد التجمعات البدوية والرعوية في الضفة الغربية".

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت المنظمة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن ما لا يقل عن 117 تجمعاً فلسطينياً ذا أغلبية بدوية ورعوية تعرض للتهجير القسري الكامل أو الجزئي بين كانون الثاني/يناير 2023 ونيسان/أبريل 2024، فيما هُجّر نحو 5910 فلسطينيين خلال الفترة نفسها.

وتعاني الضفة الغربية من تصاعد عمليات الهدم واعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال على الفلسطينيين وممتلكاتهم، بهدف تهجير المواطنين والتوسع الاستيطاني في الأراضي المحتلة.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، أسفرت هجمات المستوطنين وجيش الاحتلال ضد سكان الضفة عن استشهاد 1173 فلسطينياً وإصابة 12 ألفاً و666 واعتقال نحو 23 ألفاً وتهجير 33 ألفاً، وفقاً لمعطيات رسمية فلسطينية.
التعليقات (0)