هل تراجع عمدة نيويورك عن مهاجمة نفوذ "أيباك" في حرب غزة؟ (شاهد)

ممداني شدد على ضرورة مساءلة الجهات التي تساهم في استمرار "الموت والدمار" - حسابه الرسمي
ممداني شدد على ضرورة مساءلة الجهات التي تساهم في استمرار "الموت والدمار" - حسابه الرسمي
شارك الخبر
تمسك عمدة مدينة نيويورك، زهران ممداني، بتصريحاته ضد لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "أيباك"، بعدما أثارت اللغة التي استخدمها خلال تجمع جماهيري الأسبوع الماضي انتقادات من بعض أعضاء الجالية اليهودية وشخصيات سياسية أمريكية.

وجاء ذلك رداً على سؤال وجهه أحد المراسلين بشأن المخاوف التي عبّر عنها عدد من أعضاء الجالية اليهودية، من بينهم النائب الديمقراطي جوش غوتهيمر، بعد وصف ممداني لـ"أيباك" بأنها من الجهات التي تستخدم "الأموال المظلمة" للتأثير على المشهد السياسي الأمريكي.

وقال ممداني إنه يريد أن يكون "واضحاً للغاية"، مضيفاً أن القضية الأساسية التي يتحدث عنها تتمثل في استمرار سقوط الضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة بشكل يومي، معتبراً أن هذا الواقع الإنساني يجب أن يكون محور النقاش العام.


اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى أن انتقاداته لـ"أيباك" ترتبط بدورها في دعم السياسات الإسرائيلية الحالية، قائلاً إن المنظمة عارضت محاولات تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار ليس فقط للفلسطينيين، بل للمنطقة بأسرها.

وأضاف أن هذا الواقع "غير أخلاقي" ولا يمكن القبول باستمراره، متهماً الجهات الداعمة له بالاعتماد على مساهمات مالية مباشرة وغير مباشرة لتعزيز نفوذها داخل الولايات المتحدة.

واتهم عمدة نيويورك "أيباك" باستخدام ما يعرف بـ"الأموال المظلمة"، عبر توجيه التمويلات السياسية من خلال منظمات أخرى لا تُكشف هويات مموليها إلا بعد انتهاء الانتخابات، معتبراً أن هذه الآليات تُستخدم للحفاظ على منظومة الدعم السياسي القائمة.

وشدد ممداني على ضرورة مساءلة الجهات التي تساهم في استمرار "الموت والدمار" في الخارج، مؤكداً أهمية تسمية الأطراف التي تسمح باستمرار هذا الواقع.

التعليقات (0)