قطر تؤكد أهمية المفاوضات المباشرة بين واشطن وطهران.. "خطوة مهمة"

شدد رئيس وزراء قطر على أن اجتماع اليوم "مجرد بداية" لتحقيق الأهداف المرجوة- الأناضول
شدد رئيس وزراء قطر على أن اجتماع اليوم "مجرد بداية" لتحقيق الأهداف المرجوة- الأناضول
شارك الخبر
أكد رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأحد، أهمية المفاوضات المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران، قائلا إنها تمثل "خطوة مهمة لأمن المنطقة والعالم".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسؤول القطري من داخل قاعة المحادثات المباشرة بين واشنطن وطهران في منتجع بورغنشتوك السويسري.

وأضاف رئيس الوزراء القطري أن بلاده رأت "تفانيا وجهودا جبارة" من نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، ورئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، ووزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، من أجل إنجاح هذا المسار التفاوضي.

اظهار أخبار متعلقة



وشدد على أن اجتماع اليوم "مجرد بداية" لتحقيق الأهداف المرجوة، مشيرا إلى مواصلة العمل من أجل "مستقبل أفضل" للمنطقة.

وتابع: "هذه مجرد بداية ونعمل من أجل مستقبل أفضل لمنطقتنا".

وعقب ذلك، انطلقت المحادثات المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران، في إطار الجهود الرامية إلى استكمال التفاهمات المعلنة بين الجانبين والتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن القضايا العالقة.
التعليقات (0)

خبر عاجل