الاحتلال يخرق وقف إطلاق النار بلبنان وينفذ غارات عنيفة

الاحتلال لم يلتزم مطلقا في السابق باتفاقات وقف إطلاق النار- الأناضول
الاحتلال لم يلتزم مطلقا في السابق باتفاقات وقف إطلاق النار- الأناضول
شارك الخبر
شن جيش الاحتلال الجمعة، أكثر من 10 غارات على جنوب لبنان خلال نحو 60 دقيقة بعد الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي، رغم تقارير إعلامية عبرية وأمريكية عن سريان اتفاق لوقف إطلاق النار مع حزب الله اعتبارا من هذا التوقيت.

جاء ذلك في يوم استشهد فيه 47 شخصا وأصيب 97 آخرون جراء سلسلة غارات للاحتلال مكثفة استهدفت مناطق في جنوب وشرق لبنان، وفق ما أفادت به وزارة الصحة اللبنانية.

وقال مسؤول للاحتلال: "نحن باقون في المنطقة الأمنية، وإذا هاجمونا سنرد"، وفق تعبيره، في موقف يناقض ما نصت عليه المذكرة الأمريكية الإيرانية بشأن احترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه.

اظهار أخبار متعلقة



واستهدفت الغارات بلدات كفررمان وكفرصير وزبدين وشوكين وجبل الرفيع والريحان والنبطية الفوقا وحبوش وعدشيت، في قضاءي النبطية وجزين.

وعصر الجمعة، أعلن جيش الاحتلال، في بيان، تنفيذ هجمات على أكثر من 150 هدفا في جنوب وشرق لبنان منذ الليلة الماضية، مدعيا أنها تابعة لـ"حزب الله"، فيما تشير الوقائع الميدانية وفق ورصد مراسل "الأناضول" إلى أن الغارات طالت في معظمها منازل وأعيانا مدنية.

وجاءت الهجمات عقب مقتل 4 عسكريين للاحتلال، بينهم قائد الكتيبة 52، جراء استهداف دباباتهم خلال محاولة توغل في جنوب لبنان.
التعليقات (0)