السلطات السعودية تضبط أكثر من 15 ألف مخالف لنظام الإقامة في أسبوع

تصل عقوبات مساعدي المخالفين إلى السجن 15 عاما - جيتي
قالت السلطات السعودية، إن حملات ميدانية مشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة كافة، أسفرت عن ضبط أكثر من 15 ألف مخالف لنظام الإقامة.

وأشارت إلى أنها ضبطت 24 متورطـًا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.




ولفتت إلى أنه تم إحالة 15109 مخالفين لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 1979 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 10458 مخالفًا.

وحذرت المواطنين من مساعدة مخالفي نظام الإقامة، تحت طائلة عقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.