فوجئ الحضور داخل فعالية UFC التي أُقيمت
في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض بتصريح مثير أطلقه المقاتل جوش هوكيت عقب انتهاء
نزاله، ما أشعل تفاعلاً واسعاً داخل القاعة وعلى منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بعد
ربط التصريح بالسيدة الأولى السابقة
ميشيل أوباما.
وقال هوكيت، بعد أن
وجّه الشكر للرئيس الأمريكي دونالد
ترامب على تنظيم الحدث داخل مقر الرئاسة، عبارة
اعتبرت مسيئة، حيث زعم: "ميشيل أوباما رجل.. هل أنا على حق يا أمريكا؟"،
وهو ما قوبل بردود فعل متباينة بين الهتاف والاستنكار داخل المدرجات، في لحظة التقطتها
عدسات الكاميرات بشكل مباشر.
وبدا ترامب جالساً
في الصفوف الأمامية بالقرب من حلبة "الأوكتاغون"، حيث ظهر وهو يبتسم ابتسامة
قصيرة عقب التصريح، قبل أن تتسع دائرة الجدل بعد انتشار المقطع على نطاق واسع عبر وسائل
الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، وسط تساؤلات حول طبيعة التفاعل مع ما قيل على المنصة.
وشهدت الحديقة الجنوبية
للبيت الأبيض مساء الأحد نزال UFC حمل اسم “UFC
Freedom 250”،
في حدث غير مسبوق داخل مقر الرئاسة الأمريكية، تزامناً مع احتفالات وطنية وفعاليات
رمزية مرتبطة بذكرى الاستقلال وعيد ميلاد ترامب الثمانين، إضافة إلى “يوم العلم”.
وأقيم النزال داخل
قفص "الأوكتاغون" الشهير في مشهد لافت جذب اهتماماً إعلامياً واسعاً، خاصة
أنه المرة الأولى التي يُنظم فيها حدث قتالي بهذا الحجم داخل حدود
البيت الأبيض.