قال رئيس حكومة
الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن على "إسرائيل" التحرر من
الاعتماد على الولايات المتحدة في التسليح.
وأضاف نتنياهو في كلمة
خلال لقاء مع عدد من جنود الاحتلال بالضفة الغربية، "أقدر عاليا دعم أصدقائنا
الأمريكيين لكننا بحاجة لتحرير أنفسنا من التبعية وبناء نظام تسليح مستقل".
اظهار أخبار متعلقة
وكان أعضاء ائتلاف
نتنياهو داخل الحكومة، هاجموا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الأيام الماضية،
واتهموه بالعمل ضد مصالح الاحتلال، وهو ما أثار غضب إدارة ترامب وخاصة نائبه جي دي
فانس.
وخرج دي فانس، بتصريحات، انتقد فيها وزراء حكومة
نتنياهو الذي هاجموا الولايات المتحدة، فضلا عن تصريحات لترامب كرر فيها مرارا
قوله، إنه لولا دعمه "لما كان إسرائيل موجودة اليوم"، إضافة إلى قوله
إنه لولا تدخله "لسوت إيران إسرائيل بالأرض".