أمين عام حزب الله يحذر من مخطط لإسقاط المقاومة: سلاحنا موجه للعدو

قاسم أكد  أن الحزب لن يعود إلى ما وصفه بمرحلة ما قبل الثاني من آذار / مارس - جيتي
قاسم أكد أن الحزب لن يعود إلى ما وصفه بمرحلة ما قبل الثاني من آذار / مارس - جيتي
شارك الخبر
حذر الأمين العام لحزب الله، الجمعة، من أن لبنان يمر بـ"أخطر مرحلة" في تاريخه الحديث، معتبراً أن البلاد تواجه ما وصفه بـ"أخطر مخطط أمريكي إسرائيلي" يستهدف إنهاء مشروع المقاومة وإعادة تشكيل المشهد السياسي اللبناني بما يخدم المصالح الإسرائيلية.

وقال الأمين العام للحزب، في تصريحات الجمعة إن الهدف من هذا المخطط يتمثل في تحويل السلطة السياسية في لبنان إلى مظلة لمواجهة المقاومة وإسقاطها، مؤكداً في الوقت نفسه أن الحزب متمسك بخياراته وبالحفاظ على سلاحه الذي قال إنه "موجّه حصراً نحو العدو".

وشدد على أن مشروع إنهاء حزب الله وتثبيت الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية "سقط بالفعل"، مضيفاً أن إسرائيل "ستخرج من آخر شبر من الأراضي اللبنانية".

اظهار أخبار متعلقة


وأكد أن الحزب لن يعود إلى ما وصفه بمرحلة ما قبل الثاني من آذار / مارس، مشيراً إلى أن إخراج إسرائيل من الأراضي اللبنانية سيبقى هدفاً قائماً حتى تحقيقه.

وفي سياق حديثه، قال الأمين العام لحزب الله إن الحزب اختار منذ تأسيسه رفض الاحتلال والوصاية الأجنبية والتبعية لأي مشاريع خارجية، مؤكداً التمسك بهذا النهج في المرحلة الحالية رغم حجم التحديات التي تواجه لبنان والمنطقة.

وأضاف أن التهديدات أو المخاطر التي قد تطال أعضاء الحزب لن تغير من مواقفهم، معتبراً أن من يشارك في مشروع المقاومة "يؤدي واجباً لا يخشى معه الموت أو الضغوط".

التعليقات (0)