أسير محرر يفترش الأرض في القاهرة بعد قطع السلطة راتبه.. وردود غاضبة (شاهد)

الأسير أبو عواد مكثث 20 عاما في سجون الاحتلال- إكس
الأسير أبو عواد مكثث 20 عاما في سجون الاحتلال- إكس
شارك الخبر
أثارت صورة لأسير فلسطيني محرر، خرج في صفقة التبادل الأخيرة، يفترش الأرض، أسفل أحد جسور العاصمة المصرية القاهرة، بسبب عجزه عن دفع إيجار السكن بفعل وقف السلطة الفلسطينية في رام الله لراتبه ردود فعل غاضبة.

وظهر الأسير المحرر نديم عواد، ينام على الأرض، شوارع القاهرة، وكشف أنه اضطر للنوم في الشارع قرابة 15 يوما، بسبب عجزه عن دفع إيجار السكن، لتوقف راتبه منذ الإفراج عنه بقرار من السلطة في رام الله.

ويعتبر عواد أحد قادة كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، وقضى 20 عاما في سجون الاحتلال، قبل أن يخرج في صفقة التبادل الأخير ويبعد إلى مصر.

اظهار أخبار متعلقة



وقال إنه راجع السفارة الفلسطينية في القاهرة، والبنوك عدة مرات، واستخرج إثباتات بينها وكالة عسكرية تثبت أنه كان ضمن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة منذ عام 2007، دون أن يحصل على حل فعلي لصرف مستحقاته باعتباره من الأسرى القدامى بحسب موقع ألترا فلسطين.

من جانبه قال الأسير المحرر أيهم كممجي، إن الأسرى وفور معرفتهم بما جرى لعواد، قاموا بحملة لمساعدته، وتوفير سكن مستأجر بصورة عاجلة، تبرع بثمنه أحدهم، فيما قام "أهل الخير" بتوفير مبلغ مالي لمساعدته.


Image1_6202618143849961675291.jpg
Image2_6202618143849961675291.jpg



وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على افتراش الأسير المحرر للأرض، بسبب قطع السلطة راتب عواد بالقول:






التعليقات (0)