وزير الصحة البريطاني السابق يعلن عزمه الترشح لرئاسة حزب العمال

أشار ستريتنج إلى أنه يحظى بالفعل بدعم 81 نائباً من حزب العمال، وهو العدد المطلوب للمنافسة على زعامة الحزب - الأناضول
أعلن وزير الصحة البريطاني ويس ستريتنج استعداده لإطلاق انتخابات قيادة حزب العمال لخلافة كير ستارمر في منصب رئيس الوزراء في أقرب وقت ممكن، فيما حث على إنهاء سريع لما وصفها بأنها "حالة الضبابية والشلل".

وفي تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية، أشار ستريتنج إلى أنه يحظى بالفعل بدعم 81 نائباً من حزب العمال، وهو العدد المطلوب للمنافسة على زعامة الحزب، معرباً عن اعتقاده بأن تلك المنافسة ينبغي أن تبدأ عاجلاً وليس آجلاً.

وقال ستريتنج: "أعتقد أنه ينبغي منح رئيس الوزراء بعض المساحة والوقت للتفكير خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأعتقد أن علينا أن نرى وقتها أين نقف".

ورغم تأكيد ستارمر مراراً أنه سيناضل للاحتفاظ بمنصبه وأن إجراء انتخابات على زعامة الحزب ليس بالأمر الصائب بالنسبة للبلاد، إلا أن ستريتنج يخالفه الرأي، وقال: "لا يمكننا الاستمرار في ظل هذا الغموض والشلل".

وفي آذار/مايو الماضي، انضم وزير الصحة ستريتنغ إلى حملة الاستقالات داخل أروقة الحكومة، اعتراضاً على السياسة التي يتبعها رئيس الوزراء كير ستارمر، معلناً فقدَه الثقة في قيادة الأخير.

وينتظر حزب العمال لمعرفة ما إذا كان بإمكان آندي بيرنهام، رئيس بلدية مانشستر الكبرى، الفوز في الانتخابات المحلية في ماكلسفيلد غداً الخميس للعودة إلى البرلمان، حيث سيصبح المرشح الأوفر حظاً في أي تحدٍ لستارمر.