وجه نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، محمد
أبو تريكة، رسالة دعم إلى المدير الفني للمنتخب المصري
حسام حسن، مؤكدا أن نجاح الجهاز الفني الحالي الذي يقوذ الفراعنية في كأس العالم 2026 يمثل مكسبا للكرة المصرية بأكملها.
وتأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني في كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد تعادله 1-1 مع إيران في ختام مبارياته بالمجموعة السابعة، بينما تغلبت بلجيكا 5-1 على نيوزيلندا لتتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن مصر اليوم السبت.
وجاءت رسالة أبو تريكة كرد على رسالة خاصة له من حسام حسن، وذلك خلال تصريحاته لشبكة بي إن سبورتس التي يعمل بها أسطورة الأهلي محللا رياضيا.
وقال أبو تريكة، خلال الاستوديو التحليلي لقناة "بي إن سبورتس" قبل مواجهة مصر وإيران : "عشنا لحظات تاريخية مع اسم حسام حسن، وهو لاعب سجل هدف صعود منتخب مصر إلى كأس العالم عام 1990، وله محطات أسطورية في تاريخ الكرة المصرية أشكره على هذه رسالته وما قلته هو شعور مشجع مصري يوجه رسالة إلى مدرب منتخب مصر".
وأضاف: "أتمنى أن ينجح حسام حسن، لأن نجاحه هو نجاح لنا جميعا، وسيفتح الباب أمام المزيد من لاعبي
كرة القدم للعمل في المجال الفني والإداري".
وأشاد أبو تريكة بدور مدير المنتخب إبراهيم حسن، موضحا أن وجوده لا يقتصر على كونه شقيق المدرب، بل يؤدي دورا مهما داخل المعسكر، قائلا: "إبراهيم نجح في تهيئة الأجواء للاعبين وللجهاز الفني، كما نقل شعور الجماهير المصرية إلى المنتخب، وهذه من أبرز مزايا المدرب المصري".
ورفعت مصر، التي تشارك في البطولة للمرة الرابعة وحققت أول انتصاراتها على الإطلاق بفوزها على نيوزيلندا في الجولة الثانية من دور المجموعات، رصيدها إلى خمس نقاط بينما اكتفت إيران بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات بينما ظلت نيوزيلندا في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.