مذيع إسرائيلي: يبدو أننا نجر لبنان نحو حرب أهلية (شاهد)

قال المذيع الإسرائيلي: "ربما ليس الأمر سيئا جدا بالنسبة لنا"- الأناضول
سلطت وسائل إعلام عبرية، السبت، الضوء على حالة الجدل اللبنانية تجاه الاتفاق الإطاري الذي توصلت إليه بيروت مع تل أبيب، وسط تحذيرات من حرب أهلية داخلية.

وقال مذيع القناة الـ13 العبرية: "يبدو أننا نجر لبنان نحو حرب أهلية (..)، ربما ليس الأمر سيئا جدا بالنسبة لنا، دعوا الحكومة اللبنانية تقاتل حزب الله".

وتابع قائلا: "هذا كان الهدف منذ البداية".


وفي وقت سابق السبت، حذّر رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، اللبنانيين من الوقوع في الفتنة، وقال في تصريح مقتضب: "يا أهلي في لبنان، كل لبنان، إنها الفتنة! كن في الفتنة كابن اللبون، لا ظهراً فيُركب ولا ضرعاً فيُحلب".

وتأتي تصريحات بري في وقت يتصاعد فيه الجدل داخل لبنان على الصعيدين السياسي والشعبي بشأن الاتفاق مع "تل أبيب"؛ حيث يرى البعض أنه "تاريخي وطوق نجاة" للبلاد، بينما رآه آخرون "تنازلا مجانيا للعدو".