كشفت السلطات
السعودية عن حصيلة عملياتها ضد تجارة
المخدرات خلال الفترة من 1 حزيران/يونيو 2025 حتى 31 آذار/مارس 2026، تضمنت إحباط تهريب ملايين من أقراص الكبتاغون والإمفيتامين وشحنات من المواد المخدرة الأخرى ومنها الحشيش والقات والكوكايين.
وأعلنت
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ضبطها مواد وحبوباً مخدرة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بلغ إجماليها 1098 كيلوغراماً، إلى جانب أكثر من 25 مليون حبة مخدرة ومحظورة، رغم لجوء المهربين إلى أساليب وحيل مبتكرة لإخفائها وتمريرها.
وأوضح بيان الهيئة أن "محاولات التهريب تنوعت في أساليبها وطرق إخفائها، وشملت إخفاء المواد والحبوب المخدرة والمحظورة داخل شحنات متنوعة مثل: المواد الغذائية، والمعدات، والمركبات والشاحنات، إضافة إلى محاولات تهريبها داخل أحشاء المهربين".
وأوضحت أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات نجحت خلال الأشهر الماضية في إحباط تهريب ما لا يقل عن 3.67 مليون قرص إمفيتامين، وضبط أطنان من الحشيش ومادة الشبو، إلى جانب القبض على عشرات المروجين والمهربين.
وقبل يومين، ضبطت سلطات الأمن السعودية أكثر من 1.4 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة داخل آلة تستخدم لتكسير الصخور "كسارة" وذلك في منطقة الحدود الشمالية.
ومن أبرز الحيل التي تم إحباطها محاولة تهريب 2.4 مليون قرص إمفيتامين مخدر كانت مخبأة داخل حبات رمان بشحنة فاكهة قادمة من لبنان في عام 2021، ومحاولات أخرى لتهريب أكثر من 50 مليون قرص إمفيتامين مخبأة داخل شحنتي طحين وثمار الفلفل في عام 2022.