هلع في الإمارات بعد تلقي رسائل تحذير من هجمات بالصواريخ.. ماذا حدث؟

تُعدُّ هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من شهر يتلقى السكان في الإمارات تحذيرا مماثلا- وام
أثار إنذار مبكر عبر الهواتف النقالة في الإمارات العربية المتحدة، مساء الجمعة، حالة من الهلع والقلق لدى السكان بعدما حذّر من "تهديد صاروخي محتمل" ودعاهم إلى الاحتماء فوراً، قبل أن تتراجع السلطات عنه بعد دقائق، متحدثةً عن وجود عطل فني في نظام الإنذار المبكر.

واعتذرت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات عن العطل الفني غير المقصود في نظام الإنذار المبكر، مؤكدةً أن الخلل تسبب في إرسال رسائل إنذار غير صحيحة إلى المستخدمين.


وذكر المجلس الأعلى للأمن الوطني الإماراتي، في بيان، أن "الفرق المختصة باشرت إجراءات المعالجة فور رصد العطل، وفق الخطط المعتمدة لضمان استمرارية الخدمات وتقليل أي تأثيرات محتملة على المستخدمين".


وجاء في البيان أن الجهات المعنية تؤكد "أهمية تجنب تداول أي معلومات غير صادرة عن المصادر الرسمية، ومتابعة التحديثات عبر القنوات المعتمدة، حفاظاً على دقة المعلومات".

وتلقى السكان في الإمارات، وبينهم المقيمون، يوم الجمعة، رسالة من وزارة الداخلية على الهواتف المحمولة بشأن تهديد صاروخي محتمل، ما أعاد إلى الأذهان الأجواء خلال ذروة الحرب، عندما دفعت الهجمات الإيرانية على الإمارات السلطات إلى إرسال رسائل تتعلق بالسلامة وتوخي الحذر.

ويُعد هذا أول إنذار من هذا النوع يتلقاه السكان في الإمارات منذ أكثر من شهر، بعدما شهدت البلاد خلال الأشهر الماضية سلسلة من الهجمات الإيرانية بالصواريخ والطائرات المسيّرة، في إطار ردّ طهران على الهجمات التي بدأتها أمريكا والاحتلال في 28 شباط/فبراير.