قال الرئيس الأمريكي دونالد
ترامب، إن
إيران لن تمتلك سلاحا نوويا وقد وافقت على ذلك بنسبة 100 بالمئة، مبينا أنه "لو امتلكت
النووي لاستخدمته خلال الساعة الأولى ونحن لن نسمح بحدوث ذلك أبدا".
وأضاف ترامب، أنه كان على إدارته "التحرك ضد إيران لأن امتلاكها سلاحا نوويا يعني زوال إسرائيل والشرق الأوسط وتعريض العالم للخطر".
وأشار إلى أن "مضيق هرمز مفتوح وشهد بالأمس خروج 19 مليون برميل نفط وهو الرقم الأعلى في تاريخه".
كما زعم ترامب، أن "عملية شراء المحاصيل الزراعية لصالح إيران ستبدأ قريبا جدا وأتوقع أن تكون كبيرة للغاية".
وأوضح ترامب أن
الولايات المتحدة ستأخذ بعضا من أموال إيران وتنفقها لشراء كميات كبيرة من القمح وفول الصويا والذرة الأمريكية".
وكرر ترامب حديثه عن إغراق 159 سفينة إيرانية بالكامل وأصبحت جميعها في قاع البحر، كما تم تدمير جيش إيران بالكامل وقيادتها وطائراتها وبحريتها بنسبة 100 بالمئة في غضون أسبوع ونصف فقط"، وفق قوله.
وأردف أن إيران ترغب بشدة في إبرام صفقة معنا وأعتقد أننا ربما سنبرم اتفاقا معهم، مبينا أن "التقارير التي تزعم أن إيران أفضل اليوم هي أخبار مزيفة وهؤلاء الأشخاص مجانين" بحسب قوله.
كما ذكر أن أسعار النفط تتراجع بشكل حادّ وكبير وانخفاض النفط يتبعه انخفاض في أسعار جميع المنتجات الأخرى.