قاليباف: إيران ستؤسس خط اتصال للمرور الآن عبر "هرمز"

المضيق أعيد إغلاقه بسبب تواصل عدوان الاحتلال على لبنان- الأناضول
قال كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف، إن طهران وافقت على إنشاء خط اتصال لتسهيل مرور السفن في مضيق هرمز، وذلك لتجنب أي صراع أو حوادث في هذا الممر المائي الاستراتيجي.

وفي تصريحات أدلى بها للتلفزيون الرسمي لدى عودته من محادثات مع الولايات المتحدة في سويسرا أمس الأحد، أضاف قاليباف أنه جرى خلال المحادثات الاتفاق على الإفراج عن 12 مليار دولار من الأصول الإيرانية المجمدة.




يشار إلى أن إيران، أعلنت إغلاق المضيق، بعد يوم واحد على إعادة افتتاحه، ردا على استمرار عدوان الاحتلال على لبنان.