حصيلة ثقيلة.. 26 من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في لبنان خلال 3 أيام

قالت إذاعة جيش الاحتلال إنه سُمح بنشر اسم الجندي القتيل "نوا حبشوش" (20 عاماً) جراء استهداف دبابة إسرائيلية بمسيّرة في جنوب لبنان- الأناضول
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مقتل 6 عسكريين بينهم ضابط كبير، فيما أُصيب أكثر من 20 خلال هجمات حزب الله في لبنان منذ الخميس الماضي.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إنه سُمح بنشر اسم الجندي "نوا حبشوش" (20 عاماً)، ليكون العسكري السادس الذي يُعلن مقتله جراء استهداف دبابة إسرائيلية بمسيّرة في جنوب لبنان ليلة الخميس/ الجمعة.

من جانبها، ذكرت القناة 12 العبرية أن حبشوش كان قائد الدبابة التي استُهدفت في قرية تبنين بقضاء النبطية جنوبي لبنان، وأضافت أن القتلى هم قائد الكتيبة 52 برتبة مقدم ويدعى "دور جدليا بن سمحون"، إلى جانب نوا حبشوش ويوآف كلاين وليآف كبابيا ونير بن آري، الذين كانوا داخل الدبابة المستهدفة.

وفي السياق، نعى وزير الحرب لدى الاحتلال يسرائيل كاتس، العسكريين، وقال عبر منصة "إكس": "أفضل أبنائنا يستمرون في الوقوف في الخط الأمامي لحماية سكان الشمال وأمن الدولة ومواطنيها".

بدورها، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصادر عسكرية قولها إن جيش الاحتلال الإسرائيلي تلقى تعليمات بوقف إطلاق النار في لبنان، وإن قواته لن تنسحب من مرتفعات علي الطاهر.