مسؤول إسرائيلي: نجري محادثات "صعبة" مع أمريكا بشأن لبنان.. "لن نتراجع"

شددت إيران على شمول لبنان بالاتفاق - جيتي
قال مسؤول إسرائيلي كبير مقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لرويترز إن إسرائيل "تجري مفاوضات صعبة" مع الولايات المتحدة بشأن استمرار نشر قواتها في جنوب لبنان.

وأضاف المسؤول أن إسرائيل لا تنوي التراجع عن مواقفها.

في وقت سابق، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، إن مذكرة التفاهم تنص على احترام وحدة أراضي لبنان وسيادته.




وأضاف: "توقيعنا في هذه المرحلة على الاتفاق لا يعني أننا نسينا الماضي أو الدروس التي تعلمناها بثمن باهظ".

وأشار بقائي، إلى أن تنفيذ الاتفاقات الدولية أصعب من صياغتها ولا سيما عندما يتعلق الأمر بأطراف لا تلتزم بتعهداتها، مبينا أن على طهران مراقبة تنفيذ بنود الاتفاق من الطرف المقابل.

وأكد أن المؤسسات الدبلوماسية الإيرانية تمكنت من التوصل إلى مذكرة تفاهم تحقق مصالح البلاد.