نفت مصادر سعودية ما تم تداوله بشأن منعها شاحنات أردنية من عبور أراضي
السعودية باتجاه
الإمارات، وذلك عقب انتشار أنباء تحدثت عن منع شحنات من الخضار والفواكه الأردنية وإعادتها إلى الأردن.
وفي هذا السياق، أكدت المصادر السعودية لصحيفة "سبق" أنه لا صحة لما يتداول حول منع شاحنات أردنية من عبور السعودية في طريقها إلى الإمارات.
وأوضحت المصادر ذاتها أن عددا محدودا من الشاحنات لم يُكمل إجراءات الفسح النظامية، وهو ما تسبب في تعثر عبورها.
كما شددت على أن معالجة الموضوع تمت في حينه، مع استكمال تحصيل الأذونات والتصاريح الرسمية لجميع الشاحنات، وذلك ضمن عمل مشترك بين وزارتي الزراعة في الجانبين السعودي والأردني.
في المقابل، كان رئيس جمعية الاتحاد التعاونية لمصدري ومستوردي الخضار والفواكه الأردنية سليمان الحياري قد أفاد يوم الاثنين الماضي بأن الجانب السعودي رفض مرور الشاحنات عبر معبر الحديثة، بحجة عدم حصولها على إذن استيراد مسبق، الأمر الذي أدى إلى تعطيل حركة عدد من البرادات المحملة بالمنتجات الزراعية الأردنية أثناء توجهها إلى الأسواق الخليجية.
وأضاف الحياري أنه جرى إعادة توجيه تلك الشاحنات إلى معبر العمري داخل الأراضي الأردنية، في حين بقيت البرادات متوقفة لأكثر من ثلاثة أيام دون وجود أي حل عملي حتى الآن.