هذا الموقع يستخدم ملف تعريف الارتباط Cookie
كان العراق قبل إغلاق مضيق هرمز يُصدِّر ما بين 103 و107 ملايين برميل شهرياً من النفط الخام، قبل أن يتراجع إلى نحو 79,600,000 برميل فقط خلال شهر حزيران/يونيو الحالي.
كانت مجموعة العمل المالي الدولية قد أعلنت في تموز 2018 خروج العراق من منطقة المتابعة، وذلك لما حققه البنك المركزي العراقي ومكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من تقدم في معالجة أوجه القصور.
حلت السعودية في المرتبة الثانية ضمن قائمة أكبر الدول التي تمتلك فائض من الطاقة
وتأسست شركة MGX قبل عامين بالشراكة مع "مبادلة" وG42، وتُدار تحت قيادة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
قال مسؤولون في قطاع الطاقة ومصادر في مصافي نفط من سوريا والعراق إن العراق يستعد لتصدير الخام والنفتا عبر موانئ في سوريا بعدما قطعت الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران طرق شحن رئيسية في الخليج.
سجلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج ارتفاعا قياسيا جديدا خلال الفترة الأخيرة، مدفوعة بزيادة قوية في التدفقات الشهرية والسنوية، لتواصل تعزيز موقعها كأحد أبرز مصادر النقد الأجنبي في مصر.
أظهرت بيانات تتبع السفن اليوم الخميس إبحار ثلاث ناقلات عملاقة ترفع العلم السعودي، تحمل على متنها ستة ملايين برميل من النفط الخام، عبر مضيق هرمز بعد ساعات من توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاقا مع إيران لإنهاء الصراع.
نفى البنك المركزي العراقي بشكل قاطع الأنباء المتداولة حول نية تعديل سعر صرف الدينار العراقي، محذراً من التعاطي مع الأخبار المضلِّلة.
تمتلك الحكومة وصندوقها السيادي والكيانات التابعة لها أكثر من 97 بالمئة من أسهم أرامكو، التي تعد أكبر مصدر دخل منفرد للمملكة من خلال توزيعات الأرباح والعائدات.
طرح استبعاد القاهرة من تحالف طاقة في البحر المتوسط تشارك فيه واشنطن والاحتلال، تساؤلات حول السبب وراء ذلك.